وقف قنوات الناس والحافظ والحكمة والصحة والجمال والخليجية



وقف قنوات الناس والحافظ والحكمة والصحة والجمال والخليجية
شعار قناة الناس
كتب خالد البرماوي واحمد الليثي
أصدر مجلس ادارة المنطقة الحرة العامة الاعلامية قرارا الثلاثاء بوقف عدد من اشهر القنوات الفضائية الاسلامية في مصر.
 وقرر المجلس إيقاف بث قنوات الناس والحافظ والحكمة والصحة والجمال والخليجية بشكل مؤقت اعتبارا من الخميس القادم وهي قنوات تابعة لشركة "البراهين" العالمية، وهي شركة غير مصرية تحتاج لترخيص لمزاولة نشاطها في مصر.
لكن مصراوي رصد توقف اشارة بث هذه القنوات بالفعل يوم الثلاثاء على القمر الصناعي المصري نايل سات حيث تظهر الشاشة سوداء.
 وقال المجلس ان الشركة المالكة للقنوات خالفت شروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق انذارها عدة مرات، وأن قرار الايقاف سيظل قائما لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بازالة أسباب المخالفة.
 وأكد أسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار أن هذه القرارات تأتي نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات، وبعد اعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الاعلامية.
 واشار الى انه تم اضافة بعض الضوابط العامة والمبادىء التى يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلا فيما تقدمه على شاشاتها، بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الاعلامى ومبادئ العمل بالمنطقة.
 وشدد صالح على ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب واخلاقيات العمل المهني وبميثاق الشرف الاعلامى فى كل ما تبثه على شاشاتها.
 وأكد أن حرية الرأى والتعبير تنتهى حدودها عند التسبب فى احداث الضرر او الأذى للمجتمع أو للمتلقى بشكل عام وأن حرية التعبير لا تعنى تقديم مواد علمية تثير الفتن والكراهية أو تنشر ما هو غير صحيح علميا أو فكريا أو عقائديا بين الناس.
 وقال ان الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات في مصر يجب ان يحقق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.
وكانت القنوات الدينية قد تعرضت لانتقادات عديدة خلال الايام الماضية واتهمت بأنها تروج للتشدد وتثير الفتنة الطائفية.
 واعتمدت الهيئة العامة للاستثمار قرارات مجلس ادارة المنطقة الحرة، وتقرر كذلك توجيه انذار لقناتي "اون. تى.فى" التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للانتاج الاعلامى" لمخالفتهما أيضا لشروط الترخيص الصادر لهما.
 
مصدر المحتوى :  

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

Loading...
egypt koora.