بالصور: أسباب شغب الوايت نايتس واحتفالاتهم بعد اقتحام الأهلي


في مداخلة هاتفية من حمادة عبدالباري مدير جهاز كرة اليد بنادي الزمالك مع الإعلامي الرياضي مدحت شلبي أثناء عرض برنامج "مساء الأنوار" على قناة مودرن سبورت أوضح عبدالباري أن أسباب الشغب تعود إلى رفض الدفاع المدني بأمن الجيزة استضافة صالة نادي الزمالك الجديدة والتي لم يتم افتتاحها رسميا للقاء الفريقين لخلوها من عوامل الأمن الصناعي, فطلب الزمالك عقد اللقاء في صالة استاد القاهرة باعتباره الفريق المضيف ولكن قوبل العرض برفض إدارة الاستاد استضافة اللقاء. واتفق الطرفان في النهاية على إقامة لقاء الدور الأول في صالة النادي الأهلي ولقاء الدور الثاني في صالة استاد الزمالك.
واتفق الناديان على توزيع المدرجات داخل الصالة لتقسيم جماهير الفريقين وفوجئ الزمالك بامتلاء المدرجات كاملة في مباراة المرتبط التي تسبق مباراة دوري الدرجة الأولى بجماهير النادي الأهلي دون وجود مكان شاغر لجماهير الزمالك ورفض النادي الأهلي إدخال جماهير الزمالك ليبقوا خارج النادي بالشارع لتبدأ حالة من الشغب اعتراضا على عدم دخولهم الصالة لمتابعة ومؤازرة فريقهم.
وأضاف عبدالباري أنه تم إلقاء القبض على حوالي 30 مشجعا من بينهم اثنان من لاعبي الزمالك واتهامهما بأنهما من سببا حالة الشغب, وطالب مدير جهاز الكرة بالزمالك أمن النادي الأهلي بمحاولة إخلاء المدرجات المخصصة للزمالك من الجماهير الأهلاوية لتجنب حدوث أزمة بين جماهير الناديين ولم يستمع إليه أحد.
وألقى مدحت شلبي باللائمة على الاتفاق الذي تم بين الناديين بدخول الجماهير للمباراة دون مقابل وكان يجب تحديد تعريفة موحدة متفق عليها, وهو ما أدى لحالة من عدم التنظيم وهو ما تجاهلته جماهير النادي الأهلي لأن المباراة مجانية, فمن حق الجميع الدخول سواء الجمهور الأحمر أو الأبيض, بالإضافة إلى أنه يتوجب على الناديين إبرام أي اتفاق خاص بتنظيم مبارياتهما قبل اللقاء بأسبوع على الأقل وليس يوم المباراة.

ومن ناحية أخرى, احتشد جماعة ألتراس الزمالك "وايت نايتس" خارج مقر النادي الأهلي بالجزيرة مشعلين النيران للاحتفال بعد اقتحامهم النادي والقيام بأحداث شغب حيث شهد مقر النادي الأهلي مساء الثلاثاء أحداثا مؤسفة بعد أن تواجدت الجماهير لحضور المباراة الدورية بين فريقي الأهلي والزمالك فى كرة اليد التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 28 -22 في ختام الدور الأول من دوري المحترفين.

وأطلق المشاغبون هتافات مؤيدة للنادي ألأبيض وأخرى معادية للنادي الأحمر ومجلس إدارته وعلى رأسهم حسن حمدي رئيس النادي وأسماء أخرى من أعضاء مجلس الإدارة.
وقام الألتراس باقتحام مقر النادي الأحمر وتحديدا صالة الأمير عبدالله الفيصل التي استضافت المباراة وقاموا بتحطيم كل محتوياتها بالكامل, فيما كانت المباراة جارية.

وفاق شغب ألتراس الزمالك حينما حطموا بوابات ولافتة النادي وأشعلوا النيران فى سيارتين خارج بوابة النادي, فيما هشموا عشرات السيارات تماما ومن بينها سيارة لاعب الفريق السابق وائل رياض "شيتوس" لاعب فريق الجونة حاليا الذي تقدم ببلاغ رسمي بعد الحادث.
وأثارت الجماهير الغاضبة بعد خسارة نهاية المباراة وخسارة فريقها حالة من القلق في شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين.
وشهدت الأحداث إلقاء القبض على عدد من المشاغبين المتورطين فيها وتردد أن أمن الأهلي سلم 15 مشاغبا لقوات الأمن وقام عدد من أعضاء النادي بعمل محاضر بسبب تهشم سياراتهم، فيما استكمل الفريقان اللقاء.

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

شغب فى شغب وجمهور الاهلى احسن جمهور

إرسال تعليق

اكتب تعليقك

Loading...
egypt koora.